جهة درعة تافيلالت تحتل المرتبة الأخيرة من حيث عدد الإصابات

11 أبريل 2022
جهة درعة تافيلالت تحتل المرتبة الأخيرة من حيث عدد الإصابات
الرشيدية24: متابعة

استقر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في 32946 حالة مؤكدة، إلى حدود الساعة الواحدة  من زوال، اليوم الإثنين 11 أبريل الجاري،  على مستوى جهة درعة تافيلالت، حسب ما أفادت به مصادر طبية.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم رصد 0 حالة بإقليم ورززات ليرتفع العدد به إلى 7380 حالة مؤكدة، و 0 حالة بزاكورة ليستقر العدد في 4008 حالة مؤكدة.

كما تم تسجيل 0 حالة بإقليم ميدلت ليرتفع العدد إلى 5356 حالة مؤكدة، و 0 حالة بالرشيدية ليرتفع العدد به إلى 10375 حالة مؤكدة، فيما تم تسجيل 0 حالة بإقليم تنغير ليصل العدد به إلى 5664 حالة مؤكدة.

وأضافت ذات المصادر، أن جهة درعة تافيلالت احتلت المرتبة الاخيرة. من حيث عدد الإصابات بعد كل من جهة الدار البيضاء سطات وجهة الرباط القنيطرة سلا وجهة الشرق. إلى جانب جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة فاس مكناس وجهة سوس ماسة.

كما أن هذا الأسبوع الخامس على التوالي التي لم تسجل بجهة درعة تافيلالت أية حالة مؤكدة والحالة الوبائية مستقرة نسبيا. حيث إن الأرقام المسجلة بكل أسبوع تبرز انخفاضا واضحا يكاد يلامس الصفر. لكن سرعان ما تعود الأرقام للارتفاع بنمط غير مستقر في حالة التراخي وعدم الالتزام.

ويعتبر احترام قواعد النظافة والعزل الاجتماعي والأمن الصحي والتحلي بالحيطة والوطنية. خطوات ستساهم  بشكل أساسي وأولي في عدم تسجيل أية حالة وبائية بمختلف الاقاليم الخمسة لجهة درعة تافيلالت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة