دراسات.. 8 مليارات هي عدد سكان العالم في حدود 15 نونبر المقبل

11 يوليو 2022
دراسات.. 8 مليارات هي عدد سكان العالم في حدود 15 نونبر المقبل
الرشيدية 24: متابعة

يتوقع أن يصل عدد سكان العالم ثماني مليارات نسمة، في حدود 15 نونبر. وفقًا لتقديرات وزارة الشؤون الاقتصادية، والاجتماعية، التابعة للأمم المتحدة الصادرة يوم الإثنين 11 يوليوز.

ويتجاوز الهند حسب الوزارة في عام 2023 الصين. كالدولة الأكثر اكتظاظًا في العالم. والذي زاد عدد سكانه بمليار عن عام 2010.

كما سيشهد  العالم، ولادة ثمانية مليارات شخص على وجه الأرض. وهو تذكير بمسؤوليتنا المشتركة، لرعاية كوكبنا. ولحظة للتفكير في المكان الذي لا نزال فيه مقصرين في التزاماتنا تجاه بعضنا البعض.

وقال رئيس الأمم المتحدة، إنه أيضًا “وقت للاحتفال بتنوعنا، والاعتراف بإنسانيتنا المشتركة ، والإعجاب بالتطورات الصحية التي أدت إلى إطالة العمر وخفض معدلات وفيات الأمهات والأطفال بشكل كبير”.

وينمو عدد سكان العالم د حاليًا بأبطء معدل له منذ عام 1950. وفقًا لإدارة الأمم المتحدة التي أصدرت التوقعات.

ويمكن أن يصل عدد سكان العالم إلى حوالي 8.5 مليار في عام 2030 و9.7 مليار في عام 2050. وقد يبلغ ذروته عند حوالي 10.4 مليار شخص في ثمانينيات القرن الواحد والعشرين قبل أن يظل عند هذا المستوى حتى عام 2100.

ويلاحظ انخفاض صافي الخصوبة في العديد مما يسمى بالدول المتقدمة، إذ أن الزيادة المتوقعة في عدد السكان في العقود المقبلة ستتركز لأكثر من النصف في ثمانية بلدان، وفقًا لإدارة الأمم المتحدة. ويمكن حصرها، في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وإثيوبيا والهند ونيجيريا وباكستان والفلبين وتنزانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة