درعة تافيلالت.. قافلة للتواصل حول قضايا التعمير والبناء

5 أغسطس 2022
درعة تافيلالت.. قافلة للتواصل حول قضايا التعمير والبناء
درعة تافيلالت.. قافلة للتواصل حول قضايا التعمير والبناء
الرشيدية 24 : متابعة

في إطار مواصلة تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة المتمحورة حول تطوير وتنمية قطاع التعمير والبناء بالعالم القروي. وتعزيز خدمات القرب لفائدة ساكنة هذه المجالات الترابية.

وتواصل القافلة عملها بالجماعات الترابية بإقليم ميدلت، من إقليم زاكورة والتي حطت الرحال بعدد من المناطق ذات الطبيعة القروية، وذلك طيلة يومين، قبل أن تحل بمجموعة من الجماعات الترابية بأقاليم أخرى.

وعلاقة بالموضوع، قال محمد أحرزون مدير الوكالة الحضرية لورزازات-زاكورة-تنغير، إن هذه المبادرة التواصلية لها “صبغة جهوية”، مشيرا إلى التجاوب الكبير الذي حظيت به القافلة من قبل المواطنين والمرتفقين.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه يجب تدارس مجموعة من الملفات والقضايا التي تشغل بال المواطنين، مبرزا أن الهدف يكمن في التواصل والتحسيس والعمل على إيجاد أجوبة شافية بخصوص الملفات المطروحة.

واشار إلى أن القافلة ستكمل مسارها وستتوجه إلى عدد من الجماعات الترابية في المناطق المبرمجة، باستهداف محطات عدة بجماعات ترابية بالجهة، بغية تحقيق القرب من المواطنين ومعالجة ملفاتهم الخاصة بالتعمير والبناء.

من جهتها، أكدت ندى بوحاميدي، مهندسة معمارية لدى الوكالة الحضرية لورزازات-زاكورة-تنغير، أن هذه القافلة تتوخى القرب من المواطنين للاستماع إلى قضاياهم المتعلقة بالتعمير والبناء، لاسيما في العالم القروي.

وأشارت إلى أن المشرفين على المبادرة يقومون بتلقي المعلومات ومعالجة الشكايات، وتقديم الاستشارات التقنية الخاصة بالتعمير والبناء، والعمل على إيجاد حلول للملفات المعروضة على أنظار الوكالة.

وتتم فعاليات هذه القافلة من خلال “تخصيص فريق للعمل وآلية شباك للقرب المعد للتواصل والتوجيه والإصغاء لحاملي ملفات التعمير والبناء بالوسط القروي”.

وتأتي هذه المبادرة “من منطلق انخراط جسم الوكالات الحضرية في تبني هذه المقاربة، بفعل التجربة التي راكمتها هذه المؤسسات في مسألة التعاطي مع ملفات العالم القروي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة