رسميا.. غدا الإثنين هو عيد الفطر بالمغرب

1 مايو 2022
رسميا.. غدا الإثنين هو عيد الفطر بالمغرب - الرشيدية 24
رسميا.. غدا الإثنين هو عيد الفطر بالمغرب - الرشيدية 24
الرشيدية 24.. متابعة

ثبتت رؤية هلال شهر شوال 1443هـ ثبوتا شرعيا حسب ما أعلنت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. ليكون فاتح الشهر رسميا هو يوم الإثنين 02 ماي 2022م.

وأكدت الوزارة في بلاغها إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر شوال لعام 1443هـ بعد مغرب يوم الأحد 29 رمضان المعظم 1443هـ موافق لفاتح ماي 2022م. فثبتت لديها رسميا رؤية الهلال ثبوتا شرعيا. وعليه فإن فاتح شهر شوال وهو عيد يوم الفطر، هو يوم غد الإثنين 02 ماي 2022م.

وأشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها على موقعها الرسمي أنها أبلغت أصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة. أن مراقبة هلال شهر شوال ستكون يوم الأحد 29 رمضان 1443 هـ موافق 01 ماي 2022 م. راجية منهم أن يخبروها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته.

ويذكر في هذا السياق أن الديوان الملكي السعودي أعلن أن غداً الإثنين 02 ماي الجاري هو أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية. بعد تأكيد المحكمة العليا في السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

أهل الله هذا الشهر المبارك وعيد الفطر السعيد على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين. صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باليمن والخير والبشر والبركات. وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن. وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء.

إنه سميع مجيب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة