زلزال  مافيا العقار يضرب قرية كيكو واعتقال 20 شخص

26 يوليو 2022
زلزال  مافيا العقار يضرب قرية كيكو واعتقال 20 شخص
الرشيدية 24:متابعة

أفادت مصادر مطلعة، أن محكمة الإستئناف بفاس، رفضت أمس الإثنين، تمتيع المتابعين في قضية “مافيا ‘العقار بكيكو” بالسراح المؤقت،.
وكانت هيئة دفاع المتهمين، قد تقدمت بطلب  متابعة المتهمين في حالة سراح، والمتابعين بجناية تزوير محرر رسمي واستعماله واستغلال النفوذ، إلى الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف.

كما أوضحت بعض المصادر، أن المحكمة رفضت تمتيع المتهمين بالسراح المؤقت، بسبب التهم الخطيرة المنسوبة إليهم.
وسيتم استدعاء المشتبه فيهم في هذه القضية، صباح غد الأربعاء 27 يوليوز، على قاضي التحقيق المكلف بالبث في الجرائم المالية.

وتجدر الإشارة أن الشرطة القضائية بفاس، أحالت المتابعين في قضية مافيا العقار بكيكو يوم الخميس 14 يوليوز، على الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بفاس.

وتمت إحالتهم من طرف الوكيل العام على قاضي التحقيق والذي استكمل التحقيقات مع المجموعة المكونة من 24 متهما، والمتابعين في قضية تزوير محرر رسمي واستعماله بالإضافة إلى استغلال النفوذ.

كما أمر قاضي التحقيق بمتابعة مجموعة مكونة من 20 متهما في حالةاعتقال والإفراج عن نائبي أراضي جموع ومقدمين اثنين ومتابعتهم في حالة سراح بكفالة مالية قدرها 20000 درهم لكل واحد منهم.

وقد جرى تحديد يوم 27 يوليوز 2022، كموعد للجلسة المقبلة، وسيتم خلالها البدء في البحث التفصيلي مع المتهمين حول التهم المنسوبة إليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة