سطات.. وفاة طالبة بنوبة عصبية بعد رسوبها للمرة الثالثة في مادة المسطرة الجنائية

30 يونيو 2022
سطات.. وفاة طالبة بنوبة عصبية بعد رسوبها للمرة الثالثة في مادة المسطرة الجنائية
الرشيدية 24: متابعة

تلقت مدينة سطات ببالغ الأسى والحزن، خبر وفاة طالبة بكلية العلوم القانونية والسياسية بنفس المدينة. بسبب نوبة عصبية تعرضت لها مباشرة بعد اطلاعها على نقط الامتحانات. التي أجريت خلال الأيام القليلة الماضية.

وأصيبت الطالبة الراحلة حسب ما أدلت به عائلة الطالبة وصديقاتها، ومصادر جامعية، “بنوبة عصبية يوم الثلاثاء بعد اكتشاف حصولها على معدل “صفر” في مادة المسطرة الجنائية بالأسدس السادس بمسلك الإجازة. وأكدت المصادر ذاتها أنها المرة الثالثة على التوالي التي ترسب فيها في نفس المادة”.

وتشير معطيات حصرية؛ إلى أن 1764 طالب وطالبة حصلوا على نقطة “0” في مادة المسطرة الجنائية بالأسدس السادس. بينما حصل 661 على نقطة “1”. كما حصل 264 طالب على نقطة “2”، و380 حصلوا على معدل “3” في المادة ذاتها.

كما حصل 363 طالب على معدل “10” و147 حصلوا على معدل “11”، بينما حصل 6 طلبة وطالبات فقط على معدل “13” و3 طلبة اجتازوا المادة بحصولهم  على معدل “14” بينما لم يتجاوز عدد الحاصلين على معدل 15 في مادة المسطرة الجنائية طالبين اثنين فقط.

وتبين أن 5065 طالبا وطالبة اجتازوا امتحانات مادة المسطرة الجنائية خلال الدورة العادية بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات. وأسفرت النتائج عن نجاح 645 فقط؛ بينما عاد 4420 طالبا وطالبة لمرحلة الاستدراكية.

واشتكى معظم الطلبة بكلية الحقوق بسطات من تعقيدات هذه المادة وكارثية النقاط المحصل عليها. بالإضافة إلى التوتر والضغط الذين ظلا يرافقانهم من لحظة إجراء الاختبار حتى موعد الإعلان عن النتائج.

وفسر زملاء الطالبة سبب الوفاة بالضغط الذي عانته وخصوصا وأنها المرة الثالثة التي تصدم فيها بعدم نجاحها في مادة المسطرة الجنائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة