سيدي قاسم.. توقيع ست اتفاقيات تنمية زراعية وقروية  

7 ديسمبر 2022
سيدي قاسم.. توقيع ست اتفاقيات تنمية زراعية وقروية  
الرشيدية 24: متابعة

تم التوقيع ، الأربعاء 7 دجنبر 2022 ، على ست اتفاقيات تتعلق بتنفيذ مشاريع التنمية الزراعية ، خلال زيارة ميدانية لوزير الفلاحة، محمد صديقي إلى إقليم سيدي قاسم.

وترأس الوزير بهذه المناسبة إطلاق مشروع زراعي تضامني ، وهو جزء من الخطة الزراعية الجهوية لاستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 .

وقام كذلك بتوزيع المعدات والمواد الزراعية لصالح التعاونيات المهنية والزراعة في المنطقة.

وترأس الوزير توقيع ست اتفاقيات بمقر ولاية سيدي قاسم .الأول يتعلق ببناء مسلخ حديث بمدينة سيدي قاسم وفقاً للمعايير والشروط الفنية التي وضعها المكتب الوطني لسلامة الغذاء (ONSSA).

وتم توقيع هذه الاتفاقية الإطارية بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، والمياه والغابات ووزارة الداخلية والمجلس الجهوي للرباط سلا القنيطرة، والمجلس الإقليمي سيدي قاسم وبلدية سيدي قاسم. .

 

والاتفاقية الثالثة الموقعة بين وزارة الزراعة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بولاية سيدي قاسم ومجلس بلدية جرف الملحة، تتعلق بإنشاء سوق تجريبي للماشية.

وتتعلق الاتفاقية الإطارية الرابعة بتحقيق ثمانية مشاريع زراعية تضامنية من الجيل الجديد المخطط لها في إطار الخطة الزراعية الإقليمية بسيدي قاسم.

وتشمل هذه المشاريع أربعة مجالات للتدخل ، وهي تنويع وتحويل أنظمة الإنتاج ، وتطوير المنتجات الزراعية والوصول إلى اقتصاد السوق ، والتكثيف المستدام لأنظمة الإنتاج وكذلك الإدماج وتمكين شباب القرى والمرأة القروية.

وتهداف هذه المشاريع إلى الإدماج الاجتماعي للسكان ، وزيادة دخل صغار المزارعين ، وتعزيز مرونة الزراعة وتنمية الأراضي الزراعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة