صفقات إسبانية جد مهمة في طريقها إلى المغرب

2 فبراير 2023
صفقات إسبانية جد مهمة في طريقها إلى المغرب
الرشيدية 24: متابعة

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، الأربعاء ، بالرباط خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني ، عن بروتوكول تمويل جديد بقيمة 800 مليون أورو للمشاريع المشتركة في المغرب.

وقال بيدرو سانشيز الذي تحدث في هذا المنتدى إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش إن هذه المشاريع ستنفذها شركات إسبانية في المغرب ، مؤكدا أن إسبانيا والمغرب يشتركان في الطموح للمضي قدما في مسائل العلاقات الثنائيةخاصة مع الاتفاقيات الـ 24 التي سيتم توقيعها.

وقال إن هذه العلاقات تصب في مصلحة المغرب وإسبانيا وأوروبا أيضًا. في الوقت نفسه ، أشار بيدرو سانشيز إلى أن إسبانيا هي ثالث أكبر مستثمر أجنبي في المغرب وأشاد بمستوى التجارة بين البلدين.

وتم تنظيم هذا المنتدى على هامش الاجتماع الرفيع المستوى الثاني عشر بين المغرب وإسبانيا ، بمبادرة من الاتحاد العام للمؤسسات المغربية (CGEM) ، والاتحاد الإسباني للتنظيمات Empresariales (CEOE) والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني (CEMAES).

وكانت فرصة للمناقشةفي السؤال “كيف يمكن للشركات المغربية والإسبانية اغتنام الفرص التي تتيحها إعادة تشكيل سلاسل القيمة العالمية؟” و “انتقال الطاقة ، البيئة والاقتصاد الدائري ، القطاعات الرئيسية للشراكة الاقتصادية المغربية الإسبانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة