الرشيدية.. المجلس الإقليمي يطلق طلب عروض تنزيلا لمضامين برنامج أوراش

7 أبريل 2022
طلب عروض للمجلس الإقليمي بالرشيدية تنزيلا لمضامن برنامج أوراش - الرشيدية 24
طلب عروض للمجلس الإقليمي بالرشيدية تنزيلا لمضامن برنامج أوراش - الرشيدية 24
الرشيدية 24: الحبيب بلوك

أطلق المجلس الإقليمي للرشيدية، يوم أمس الأربعاء 06 أبريل الجاري طلب عروض مشاريع. لفائدة التعاونيات والجمعيات النشيطة بمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية، من خلال الأوراش المقترحة من قبل اللجنة الإقليمية المحدثة لتنزيل مضامين البرنامج الوطني “أوراش” على صعيد إقليم الرشيدية.

ويأتي طلب العروض الذي أطلقه المجلس الإقليمي تطبيقا للقررارات الملكية السامية الرامية إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعناية بالعنصر البشري، في ظل الظروف الصعبة لجائحة كورونا.

ويستجيب طلب عروض مجلس الرشيدية الإقليمي أيضا لمنشور رئيس الحكومة المسجل تحت رقم 03/ 2022، بتاريخ 12 يناير 2022. وينبني على القرار المتخذ خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للرشيدية المنعقدة بتاريخ 16 مارس 2022.

ويتضمن البرنامج المقترح، من طرف اللجنة الإقليمية المقترحة، أربعة أوراش. أولها ورش الصيانة والمحافظة على البيئة الذي يتكون من اثني عشرة نقطة مرتبطة بقطاع الفلاحة، والمياه والغابات، والتربية الوطنية، والصحة والتجهيز والماء.

ويتضمن الورش الثاني، الذي يتكون من نقطة واحدة هي الدعم التربوي. وترتبط بالدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية ودور الطالبة و الطالب. في حين يتضمن الورش الثالث، التنشيط المتعدد المجالات. ويشمل مكونين “نقطتين”، هما التنشيط الثقافي والفني والرياضي من جهة. وتنشيط التخييم من جهة أخرى.

ويتعلق الورش الرابع الذي يرتبط بالتكوين وتعزيز القدرات، بثلاث مكونات لها علاقة بالتكوين الحرفي “ANPEC”. هي تقوية قدرات وتكوين الفاعلين المحليين، ودعم المهارات المهنية والحرفية للنساء، والتكوين في خلق مشاريع مدرة للدخل.

لتحميل دفتر التحملات: إضغط هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة