فاجعة.. مصرع 3 فتيان وإصابة آخر بجروح بليغة إثر انهيار سور بإقليم الرشيدية

24 مايو 2022
فاجعة.. مصرع 3 فتيان وإصابة آخر بجروح بليغة إثر انهيار سور بإقليم الرشيدية
فاجعة.. مصرع 3 فتيان وإصابة آخر بجروح بليغة إثر انهيار سور بإقليم الرشيدية
الرشيدية24: متابعة

خلف الانهيار المفاجئ للسور الخارجي للمركز الصحي الطاوس، الكائن بجماعة الطاوس، إقليم الرشيدية، اليوم الثلاثاء 24 ماي الجاري. فاجعة مقتل ثلاثة تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة حسب ما أفادت به السلطات المحلية لعمالة إقليم الرشيدية.

وأكدت السلطات في الصدد ذاته، أن  التلميذ الذي يبلغ حوالي 15 سنة أصيب بجروح بليغة، إثر الانهيار الجزئي للسور. حيث جرى نقل المصاب إلى المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية. لتلقي العلاجات التي تستلزمها حالته الصحية.

وأوضحت السلطات المحلية أن الفتيان الأربعة، المتمدرسين بمدرسة ابتدائية مجاورة للمركز الصحي المذكور. كانوا يستندون إلى الحائط المنهار حين مرور عاصفة رملية قوية بالمنطقة.

وانتقلت السلطات المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان. لمعاينة الحادث وفتح تحقيق في ملابساته على أن يتم تسليم الضحيتين لأهاليهم بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة. ولتحديد كافة ظروف وملابسات الحادث.

وأعادت حادثة اليوم إلى الأذهان حادثة وفاة تلميذين، قبل سنوات بمدينة فاس، عقب انهيار سور مدرسة محمد بن عبد الكريم الخطابي بمنطقة باب فتوح، في دوار اريافة، بسبب مرور عاصفة رياح قوية.

وأكدت مصادر من عين المكان بدوار أريافة حينها أن التلميذين كانا يلعبان كرة القدم بجانب المدرسة، قبل انهيار السور عليهما، وإعلان مصرعهما جراء الحادث.

ودعت فعاليات جمعوية وحقوقية وقتها المسؤولين إلى تحمل المسؤولية. بترميم أو إعادة بناء البنايات والجدران المتآكلة والآيلة للسقوط تفاديا لتكرار الكارثة. خصوصا أن حوادث أخرى وقعت قبل ذلك كواقعة وزان. التي انشطر خلالها جسد طفل بعد سقوط جدار مدرسة عليه سنة 2016.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة