قافلة كرة القدم النسوية تحط رحالها بالرشيدية (فيديو)

19 يونيو 2022
قافلة كرة القدم النسوية تحط رحالها بالرشيدية
قافلة كرة القدم النسوية تحط رحالها بالرشيدية
الرشيدية 24.. متابعة

احتضنت ثانوية سجلماسة التأهيلية بالرشيدية اليوم الأحد 19 يونيو الجاري، المحطة التاسعة عشر من النسخة الأولى لقافلة كرة القدم النسوية التي تنظمها مؤسسة “رياضة، تربية، حلول” “Sports Education Solutions” بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. تحت شعار “حتى أنا بطلة”.قافلة كرة القدم النسوية تحط رحالها بالرشيدية

وأكدت ليلى اليوسفي منسقة قافلة كرة القدم النسوية في الوسط المدرسي، في تصريح لـ”الحدث بريس”، أن هذه القافلة تهدف الى تحسيس الفتيات المتمدرسات بأهمية ممارسة كرة القدم النسوية. وتعميم ممارستها داخل الفضاء المدرسي باعتباره أفضل فضاء آمن بالنسبة لهذه الفئة الصغيرة لممارسة كرة القدم.

وتسعى هذه التظاهرة حسب ما أكده مصطفى هاشيمي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية في تصريح خص به الجريدة، إلى تحسيس التلميذات والتلاميذ بأهمية رياضة كرة القدم النسوية خاصة في أفق احتضان المغرب لفعاليات كأس إفريقيا للأمم سيدات خلال شهر يوليوز المقبل.

وستستمر القافلة التي انطلقت يوم الإثنين 30 ماي الماضي إلى غاية يوم السبت 2 يوليوز القادم. لتستكمل مسارها الذي سيحط الرحال بـ30 مدينة بكامل التراب الوطني.

كما تهدف هذه القافلة إلى تشجيع وتوسيع قاعدة ممارسة كرة القدم النسوية. وكذا الترويج لملف كأس إفريقيا للأمم للسيدات التي ستحتضنها بلادنا.

واستفادت خلال محطة الرشيدية أزيد من 240 تلميذة، على غرار باقي المحطات، من ورشات تتضمن مجموعة من تقنيات كرة القدم كتمرير الكرة، والتحكم بها والمراوغة. وغيرها من أساسيات اللعبة التي تحتاجها اللاعبات المستفيدات.

كما وضع منظمو هذه القافلة طاقما رياضا يتكون من أكثر من 30 إطارا. لتحقيق الأهداف المسطرة التي تطمح للوصول إلى 12000 تلميذة مستفيدة بكامل التراب الوطني. سيستفدن من أزيد من 50 نشاطا. كما سيستفدن من أزيد من 18000 هدية. سيتم توزيعها على المشاركات في كل المدن الثلاثين المسطرة في برنامج القافلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة