قرى تنغير تعاني من العزلة والحصار بسبب الثلوج

31 يناير 2022
قرى تنغير تعاني من العزلة والحصار بسبب الثلوج
قرى تنغير تعاني من العزلة والحصار بسبب الثلوج
الرشيدية24: متابعة

تعاني ساكنة عدد من الدواوير والقرى بإقليم تنغير، على امتداد الأيام الثلاثة الماضية، من عزلة عن العالم الخارجي بسبب التساقطات الثلجية التي شهدتها المنطقة و قطعت الطرق التي تؤدي إليها.

وفي هذا الصدد، اشتكى سكان دوار تيشكي، التابع إداريا للجماعة الترابية إغيل نمكون بالإقليم المذكور من استمرار الحصار والعزلة رغم الأشغال الجارية من أجل إزالة الثلوج المتراكمة على ارتفاع مترين والتي تحول بينهم وبين العالم الخارجي لقضاء أغراضهم.

وحسب مصادر محلية، فقد تم تسخير آليات عديدة تابعة لقطاع التجهيز والنقل ومجموعة جماعات الواحة، للإسراع بإزاحة الثلوج وفك الحصار عن الساكنة البالغ عددها 380 نسمة.

كما أن الآليات تمكنت إلى حدود الساعة الخامسة من مساء الأحد من إزاحة الثلوج على مسافة 41 كيلومترا من الطريق المؤدية إلى الدوار المذكور مشيرة إلى أن المسافة المتبقية لفك الحصار عن الساكنة تبلغ فقط 4 كيلومترات.

وجدير بالذكر، أن إقليم تنغير عرف منذ يوم الجمعة الماضي تساقطات ثلجية مهمة كانت موضوع نشرة إنذارية لمديرية الأرصاد الجوية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة