كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية تنظم دورة تكوينية لتقوية قدرات الطلبة في مجال المقاول الذاتي

9 سبتمبر 2022
كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية تنظم دورة تكوينية لتقوية قدرات الطلبة في مجال المقاول الذاتي
الرشيدية 24 : متابعة

ُنظمت برحاب كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل. يوم الخميس دورة تكوينية لتقوية قدرات الطلبة في مجال المقاول الذاتي والتعريف بالخدمات التي تقدمها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وجاءت الدورة التكوينية تزامنا مع قافلة شركة جوميا التي جابت ربوع جهة درعة تافيلالت. والتي تندرج في إطار تنزيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين جامعة مولاي إسماعيل بمكناس والوكالة الاقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية.

وتم إعطاء انطلاقة الدورة التكوينية بكلمة عميد بالنيابة لكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية الدكتور جواد فوصحي. الذي شدد على أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات الرامية أساسا إلى تيسير اندماج الطالب في سوق الشغل. خاصة قطاع التجارة الالكترونية الذي يبقى كأحد أهم الأساليب الحديثة التي تعتمدها العديد من الدول في دعم اقتصاداتها وتطوير وتحسين أداء عملياتها التجارية في ظل انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتهدف القافلة إلى تحسين قابلية تشغيل الطلبة وإعدادهم للاندماج في سوق الشغل وتعزيز روح المبادرة والمقاولة لديهم وكدا تحسين فرص تشغيل الشباب وتشجيع المبادرات المقاولاتية، من خلال إحداث نظام لدعم إنشاء المقاولات وتنظيم الدورات والورشات التكوينية والمبادرات المرتبطة بالمقاولة وتبادل التجارب والخبرات في مجال التكوين ومواكبة المقاولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة