لقاءات تواصلية للتعريف ببرنامج “أوراش” بزاكورة

6 أبريل 2022
لقاءات تواصلية للتعريف ببرنامج "أوراش" بزاكورة
اوراش
الرشيدية 24: متابعة

عقد المجلس الإقليمي لزاكورة، سلسلة من اللقاءات التواصلية الهادفة إلى التعريف ببرنامج “أوراش” وكيفية الاستفادة من خدماته. مع مناقشة إكراهات وفرص نجاح البرنامج بناء على محاوره الأساسية.

ونظم المجلس، في الآونة الأخيرة، لقاء في منطقة تانسيفت، بغية شرح وتبسيط مختلف مضامين هذا الورش الهام لفائدة التعاونيات والجمعيات التي تنشط بالمنطقة.

وصادق مجلس زاكورة الإقليمي، خلال دورة مارس الماضي، على اتفاقية تهم الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش” مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات. في إطار مواكبة الشباب الموجودين خارج سوق الشغل وتيسير إدماجهم الاقتصادي.

كما أن هذا البرنامج يعمل على وضع مخططات مبتكرة غايتها تحسين قابلية التشغيل وتعزيز حظوظ الإدماج المهني من جهة. وكذا تشجيع المبادرة الفردية من خلال المواكبة التقنية والمالية لخلق مقاولات، من جهة أخرى.

ورصدت الحكومة غلافا ماليا يقدر بـ2.25 مليار درهم برسم سنة 2022، على أن يتم إطلاقها على الصعيد الترابي بشراكة بين القطاعات الوزارية. والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا منظمات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية. دون اشتراط مؤهلات. وذلك لتقديم إجابات فورية للذين عانوا من تداعيات جائحة كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن أهداف هذا البرنامج تتمثل بشكل أولي. في تمكين الشباب الباحثين عن فرص شغل، ممن لا يتوفرون على اية شهادة. من فرص عمل مؤقتة تمكنهم من توفير دخل مادي قار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة