لقاء تشاوري لتجويد المدرسة المغربية بتنغير

8 يونيو 2022
لقاء تشاوري لتجويد المدرسة المغربية بتنغير
tinghir
الرشيدية24: متابعة

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، أمس الثلاثاء 07 يونيو الجاري، أشغال اللقاء الترابي المتعلق ببرنامج المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية. تحت شعار “مدرسة الجودة للجميع”.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار مقاربة تنطلق من القاعدة إلى القمة، وتمكن من الاستجابة لانتظارات المجتمع في المجال التعليمي، والتعريف بخارطة الطريق 2022-2026 في مجال التربية والتكوين. باعتبار أن المدرسة فضاء للتعلم والتربية والتعايش في ارتباط وثيق بالمستوى الترابي.

كما تضمن استراتيجية هذه اللقاءات انخراط كل الفاعلين الترابيين من أجل ضمان نجاح هذا المشروع المجتمعي. خلال السنوات الخمس المقبلة. وتترجم خلاصة العديد من مسارات التشاور العمومي حول تجويد النظام التعليمي بالمغرب.

ويرتكز التعليم على ثلاث رافعات كبرى تتمثل في تمكين التلميذ من التعلمات الأساسية وضمان شروط استكمال المسار التعليمي الإلزامي، وتحفيز الأستاذ والحرص على تكوينه وضمان مساهمته في تحقيق النجاح الدراسي للتلميذ. وتوفير مؤسسات تعليمية حديثة ومنفتحة وتعزيزها بفريق بيداغوجي يتحلى بروح المبادرة.

كما يعتبر اعتماد المقاربة التشاركية في تنزيل المخططات والبرامج الإقليمية والمحلية للتنمية. بمثابة لبنة أساسية لضمان انخراط الفاعلين الترابيين من أجل نجاحها واستمراريتها. مما يحتم على الجميع للتفاعل الإيجابي والجاد في أشغال ورشات هذا اللقاء بتقديم مقترحات عملية وحلول واقعية لتحقيق مدرسة الجودة للجميع. مساهمين بذلك في إغناء النقاش الوطني حول المدرسة لتحقيق تعليم ذي جودة للجميع.

وتميز هذا اللقاء التشاوري، بحضور كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس المجلس الإقليمي. والباشوات ورؤساء الدوائر، والبرلمانيين، ورؤساء الجماعات الترابية. ورؤساء المصالح اللاممركزة، وممثلي النقابات والمقاولات، وممثلي المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة