محور ريادة الأعمال موضوع اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية بزاكورة

29 أبريل 2022
محور ريادة الأعمال موضوع اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية بزاكورة - الرشيدية 24
محور ريادة الأعمال موضوع اجتماع للجنة الإقليمية للتنمية البشرية بزاكورة - الرشيدية 24
الرشيدية24: متابعة

ترأس فؤاد حاجي عامل إقليم زاكورة، اجتماعا يقضي بتنزيل محور ريادة الأعمال لدى الشباب. التابع للبرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. والمتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

ويهدف هذا النوع من البرامج بشكل أولي إلى المساهمة في تعزيز وتطوير ريادة الأعمال لدى الشباب بإقليم زاكورة.

وأشار عامل اقليم زاكورة، في كلمته، إلى أن هذه البرامج ساهمت في دعم قابلية التشغيل لدى الشباب والفئة المستهدفة به. حيث بلغ عدد المسجلين 476 شابا وشابة عبر عملية انطلقت من 11 الى 22 أبريل الجاري، همت جميع جماعات الإقليم.

كما لفت العامل الانتباه إلى أن عدد حاملي المشاريع بالإقليم يتمثل في 39 شابا وشابة. ضمنهم 7 إناث. موزعة حسب قطاعات الفلاحة، والسياحة، والخدمات، والصناعة التقليدية، والصناعة الإنتاجية.

وتميز هذا الاجتماع بشكل أساسي بحضور أعضاء اللجنة ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية وباقي شركاء المبادرة.

كما قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي، عرضا تطرق من خلاله إلى محاور تهم “دعم ريادة الأعمال”، و”دعم قابلية التشغيل لدى الشباب الباحثين عن الشغل”. و”دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، و”عملية قروض الشرف المنظمة من طرف جمعية زاكورة مبادرة”.

وجرى في ختام هذا اللقاء التوقيع على اتفاقيات الشراكة المتعلقة بتمويل المشاريع المنتقاة في إطار محور “دعم ريادة الأعمال” وتسليمها لحاملي المشاريع.

وتهدف المرحلة الثالثة من المبادرة إلى تحقيق هدف مزدوج: تعزيز المكتسبات وبناء المستقبل من خلال محاربة معيقات التنمية البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة