مونديال 2022: المغرب يخوض مواجهة تاريخية أمام إسبانيا

6 ديسمبر 2022
مونديال 2022: المغرب يخوض مواجهة تاريخية أمام إسبانيا
الرشيدية 24 : متابعة

يخوض منتخب المغرب بعد ظهر، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الرابعة، مباراة ضد نظيره الإسباني على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة في ثمن نهائي مونديال قطر 2022. بحثاً عن حلم الفوز التاريخي، ومواصلة المشوار في المونديال.

يدخل منتخب المغرب المواجهة متسلحاً ببداية نارية له في البطولة، بعدما تأهل للدور ثمن النهائي، متصدراً جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، عقب تعادله مع كرواتيا من دون أهداف، وفوزه على بلجيكا المصنفة ثانية عالمياً بهدفين من دون رد، وتفوقه على كندا بهدفين لهدف في الجولة الثالثة.

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ثمن النهائي بعد مطبات صعبة، بدأت بشكل مميز بالفوز على كوستاريكا بسبعة أهداف من دون رد في واحدة من المباريات الجميلة، ثم تعادل بصعوبة مع ألمانيا 1-1، وخسر أمام اليابان في صدمة كبيرة 1-2، ليحتل وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، ويتأهل بفارق الأهداف عن ألمانيا بعدما كان مهدداً بالخروج.

ويراهن “أسود الأطلس” على قوته الضاربة ممثلة في ياسين بونو حارس المرمى المحترف في إسبانيا وأحد أفضل الحراس في العالم، إلى جانب أشرف حكيمي ونايف أكرد ونصير مزراوي ورومان سايس في الدفاع، وسفيان أمرابط وحكيم زياش وسليم أملاح وسفيان بوفال في الوسط، ويوسف النصيري في الهجوم، مع مجموعة أخرى من اللاعبين يمكن أن يكون لهم دور كبير في التشكيلة، مثل عبد الحميد صابري وزكريا أبو خلال، وهما ورقتان يناور بهما الركراكي عادة.

في المقابل، يخوض منتخب إسبانيا اللقاء بصفوف مكتملة، ويملك لاعبين مميزين، يعتمد عليهم المدرب لويس إنريكي، مثل بابلو غافي وفيران توريس وماركو أسينسيو وداني كارفخال وإيمريك لابورت ورودريغر هيرنانديز وجوردي ألبا وبيدري وسيرجيو بوسكيتس وداني أولمو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة