ميدلت.. تنظيم الدورة الثالثة للإقصائيات الإقليمية لفن الخطابة

12 مارس 2022
ميدلت.. تنظيم الدورة الثالثة للإقصائيات الإقليمية لفن الخطابة
ميدلت.. تنظيم الدورة الثالثة للإقصائيات الإقليمية لفن الخطابة
الرشيدية24: متابعة

احتضنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمدينة ميدلت.يوم الخميس 10 مارس الجاري ،الدورة الثالثة للإقصائيات الإقليمية. للمسابقة الوطنية لفن الخطابة.

وأوضحت المديرية أن هذه المبادرة تأتي في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 10 الخاص بالسير قدما والإرتقاء بالمجال المدرسي.

وتندرج هذه الدورة كذلك، في إطار مباريات التشبيك الموضوعاتي بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. في المجالات المتعلقة بالإبداع الثقافي والفني، خاصة المسابقة الوطنية لفن الخطابة. التي ينتظر أن تنظمها جهة بني ملال خنيفرة أواخر شهر أبريل المقبل.

وتهدف الإقصائيات، التي احتضنها المركز الاجتماعي التربوي بميدلت. إلى دعم قدرات الشباب بهذه المدينة. وانتقاء أفضل متحدث أمام الجمهور باللغات الأربع. “أمازيغية، عربية، فرنسية،إنجليزية”.

كماعرفت الإقصائيات ،التي حضرها المدير الإقليمي للتربية الوطنية بميدلت. عبد الرزاق غزاوي، ورؤساء المصالح بالمديرية، وعدد من المفتشين التربويين والمدراء، والأساتذة. مشاركة 47 تلميذ وتلميذة، يمثلون 21 مؤسسة تعليمية. يعدون متأهلين،للمحطة الإقليمية.

ويذكر أن النتائج أسفرت،عن تأهل كل من سكينة اليزيدي في “اللغة العربية ” عن ثانوية الشهداء، والتلميذة هند خطاري في اللغة الأمازيغية، من مدرسة زايدة، وآية هامي من مؤسسة زيز الخصوصية ” اللغة الفرنسية ” ، وعن ثانوية مولاي علي الشريف، تأهل أحمد أبو طاهير في اللغة الإنجليزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة