ميدلت.. مركز لغات وهمي ينصب على زبنائه

19 فبراير 2022
ميدلت.. مركز لغات وهمي ينصب على زبنائه
الرشيدية 24: متابعة

عرفت مدينة ميدلت، بداية الأسبوع الحالي ، عملية نصب راح ضحيتها عشرات الأشخاص من طرف مركز لغات وهمي.

وتعود تفاصيل هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي بميدلت الى الأشهر الماضية،  وفق ما علم به الموقع من مصادر مطلعة ، عندما عمد مركز اللغات الوهمي الى الاتصال بالأرقام الهاتفية لعدد من الأشخاص مخبراً إياهم أنه ربحوا في قرعة على أساس انهم سيستفيدون من شهر مجاني بالمركز.

وذكرت المصادر ذاتها أنه عند حضور الأشخاص موضوع القرعة، يقوم القائمون على مركز اللغات الوهمي بإخبارهم بأن كل شخص تسجل ضمن المنخرطين الأوائل يستفيد من تخفيض 50%، والخطير في الأمر ان هناك من أدى سنة من التكوين بمقابل شهري يقدر ب 2500 درهم، بالرغم من أن اغلب المستفدين لم يتلقوا أية ضمانة.
وبعد مرور شهرين، تضيف مصادرنا، وبعد نهاية العطلة الأخيرة تفاجئ عدد من المنخرطين بإخلاء المركز حيث أصبح فارغاً. ليقرروا الاتصال بالمكلف بالمركز غير أنهم وجدوا هاتفه خارج التغطية، مما شكل صدمة عند البعض بعدما اكتشفوا انهم كانو ضحية نصب واحتيال.

وفق المعطيات المتوفرة فإن عدد ضحايا النصب بلغ 200 شخص، هذا فضلاً عن أساتذة كانوا يدرسون به.
ووجد أباء عدد من التلاميذ المنخرطين كذلك في المركز أنفسهم ضحايا عملية نصب في مبالغ مالية مهمة، علما أن أغلب التلاميذ ينحدرون من أوساط اجتماعية فقيرة و متوسطة، علاوة على ذلك فهناك أسر اقترضت مبالغ مالية لتدريس أبناءها اللغات الأجنبية في هذا المركز السالف الذكر.

وبناءاً على ذلك بدأ عدد من ضحايا عملية النصب التي تجاوزت الملايين وفق التقديرات الأولية، في وضع شكاياتهم لدى المصالح الأمنية المختصة، بُغية فتح تحقيق للوصول الى أبطال هذه القضية التي هزت الرأي العام الوطني، بالرغم من الغموض الذي يحوم حولها فيما يخص الطريقة التي حصل عليها المشتبه بهم على رخصة لفتح مركز للغات، والمحيّر في القضية كذلك أنه كيف تم الحصول على أرقام هواتف الضحايا؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة