ورزازات .. وزارة الصحة تكشف أسباب وفاة طفل ارتفعت درجة حرارته

19 يوليو 2022
ورزازات .. وزارة الصحة تكشف أسباب وفاة طفل ارتفعت درجة حرارته
الرشيدية 24: متابعة

توفي طفل ذو ثلاث سنوات بإقليم ورزازات بسبب ارتفاع درجة حرارته والإسهال.وهو ما دفع بوزارة الصحة الخروج عن صمتها، بعد اتهامات بعدم تلقيه الرعاية الصحية اللازمة.

وقامت وزارة الصحة، حسب ما صرح به الوزير خالد أيت الطاب ، في رده على سؤال كتابي. بإيفاد لجنة قصد التقصي حول ملابسات حادث وفاة الطفل بمركز صحي بالإقليم. وفرت من خلال التقرير الذي أعدته في هذا الشأن العديد من المعطيات المرتبطة بالحادث.

وكشفت المعطيات الأولية، ان الطفل المسمى قيد حياته جمال . نقل إلى المركز الصحي القروي من المستوى 3 لتندوت . صبيحة يوم الخميس 26 ماي 2022 على الساعة التاسعة والنصف رفقة والدته.

وصرحت والدة الطفل، أن ابنها يعاني إسهالا وتقيؤا مع حرارة مرتفعة. إلا أنه وبعد فحصه من طرف الممرضة العاملة بالمركز الصحي،
تبين أن درجة حرارته عادية لا تتعدى 37 درجة مع أثر للإسهال. حيث أن والدته قدمت له ماء الشرب.

كما اتضح من خلال مراقبة الممرضة لحالته الصحية، أنه يتوجب إحالته على المركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات.

كما رفض أب الطفل، عند حضوره إلى المركز الصحي وتسليمه ورقة الإحالة، التوجه إلى ورزازات. وقررت عائلة الطفل في النهاية مغادرة المركز الصحي إلى وجهة غير معلومة.

كما تبين بعد فحص السجل الخاص بالوافدين على المركز الصحي القروي لسكورة أن عائلة الطفل لم تتوجه به حينئذ إلى هذاى المركز الصحي .

ويرجح أنها قصدت إحدى العيادات الطبية الخاصة بمركز سكورة، قبل التوجه بعد ذلك إلى المركز الاستشفائي لورزازات، علما أنه توفي قبل وصوله إلى مدخل المستشفى.

واهتزت قرية أزضل التابعة لجماعة إيمي نولاون قيادة إمغران التابعة إداريا لإقليم ورزازات على وقع حادث وفاة الطفل المسمى قيد حياته “جمال” البالغ من العمر ثلاث سنوات، متأثرا بمضاعفات ارتفاع درجة حرارته أدت إلى وفاته.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة