وزارة الصحة توقف النشرة اليومية لكورونا

6 مارس 2023
وزارة الصحة توقف النشرة اليومية لكورونا
الرشيدية 24 : متابعة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن النشرة اليومية لكوفيد-19 ستتوقف ابتداء من اليوم الإثنين. وسوف يتم اعتماد نشرة أسبوعية كل يوم جمعة، سيتم نشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة أنها “قامت اليوم بتحيين البروتوكول العلاجي والصحي لكوفيد-19، وذلك بناء على توصيات الاجتماع السادس والستين للجنة العلمية الوطنية”، موضحة أن “هذا التحيين الرابع يأتي انسجاما مع مبدأ التدرج في تدبير طوارئ الصحة العامة”، قائلة إنها قررت “بعد التحسن الملحوظ للوضع الوبائي الوطني لكوفيد-19 والانخفاض المسجل، لمستوى الخطورة والفتك لفيروس السارس – كوف-2، وتماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية، اعتماد البروتوكول المحين وتم تعميمه على المؤسسات الصحية العمومية والخاصة”.

وأشارت الوزارة، إلى أن كوفيد – 19 لا يزال يشكل طارئا صحيا عالميا، وسيستمر المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في تتبع الوضع الوبائي بشكل دقيق على الصعيد الوطني والدولي وسيتم إخبار الرأي العام بأي مستجد متعلق بهذه الجائحة.

وتنصح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تنفسية بارتداء الكمامة وتفادي الاختلاط بالآخرين أوارتياد الأماكن المزدحمة، مع عيادة المؤسسات الصحية للتشخيص وتلقي العلاج المناسب، وفق البلاغ نفسه.

كما تذكر الوزارة الأشخاص المسنين أو المصابين بأمراض مزمنة بضرورة استكمال جرعات التلقيح لتعزيز المناعة ضد كوفيد-19 الوخيم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة