وليد الركراكي يسعى لترسيخ ثقافة الانتصار عند أسود الأطلس  

28 يناير 2023
وليد الركراكي يسعى لترسيخ ثقافة الانتصار عند أسود الأطلس  
الرشيدية 24: متابعة

يظهر جليا أن الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في كأس العالم 2022 في قطر دفع كرة القدم الوطنية إلى بُعد جديد.

فبالنسبة للمدرب الوطني وليد الركراكي ، يجب أن نبقي أقدامنا على الأرض ونواصل تعزيز ثقافة الفوز هذه.

جاء هذا في مقابلة مع موقع فيفا “FIFA ” على الإنترنت ، إذ أكد لنا المدرب الوطني أنه يجب علينا أن نحذو حذو دول كرة القدم الكبيرة التي نجحت في بناء الحمض النووي للفائز الحقيقي.

واشتهر المدرب الوطني وليد الركراكي بصراحة وتواضعه ، ولا يدع نفسه ينغمس في النشوة التي أعقبت الإنجاز الذي حققه مع المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022.

بالنسبة للفني المغربي ، فإن الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم هو بالطبع إنجاز لا مثيل له ، لكن يجب أن نستمر في الحفاظ على أقدامنا على الأرض وتعزيز روح الفوز هذه.

 

وأقر وليد الركراكي بأن ثقافة الفوز قد تستغرق وقتًا لتترسخ. “قبل عام 1998 ، على سبيل المثال ، لم تفز فرنسا مطلقًا بكأس العالم ، ولكن منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى ذلك النهائي الشهير ، هذا السقف الزجاجي ، وصلت إلى الآخرين ، في أعوام 2006 و 2018 و 2022.
هذا الحمض النووي الشهير هو الذي أقول إنه يجب علينا يبني. قد يستغرق الأمر 50 أو 60 أو حتى 100 عام. نأمل أن يستغرق الأمر وقتًا أقل ، لكن سيتعين علينا التحلي بالصبر. قال الركراكي : “سيكون علينا بالفعل تكرار إنجاز اجتياز الدور الأول بانتظام في كأس العالم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة