يزاكي يفتتح مصنعه الرابع في المغرب

29 سبتمبر 2022
يزاكي يفتتح مصنعه الرابع في المغرب
الرشيدية 24: متابعة

افتتحت شركة يازاكي ، الأربعاء 28 سبتمبر ، مصنعها الرابع بالمغرب, والثاني بالقنيطرة. وتطلبت الوحدة التي بدأت نشاطها بالفعل استثمار 333 مليون درهم وخلقت 3300 فرصة عمل.

وأقيم حفل الافتتاح، بحضور وزير الصناعة والتجارة، وعامل القنيطرة ، وسفير اليابان في المغرب، ورئيس مجلس الإدارة، والمدير المالي لشركة Yazaki EMEA، يحدد بيانًا صحفيًا من الوزارة.

وتعتبر يازاكي yazaki إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع وتوريد المنتجات الكهربائية والإلكترونية، في صناعة السيارات.

وتعد اليوم واحدة من أكبر أرباب العمل في المغرب. يعمل حالياً أكثر من 16 ألف شخص لديها في جميع المواقع بالمملكة.

ويتواجد yazaki، في المغرب منذ عام 2000، مع مصنع طنجة، الذي افتتحه جلالة الملك محمد السادس.ولديها الآن 4 مصانع تقع على التوالي في مدينة طنجة، واثنان في القنيطرة، ومكناس.

وتم اتخاذ القرار، لصالح موقع القنيطرة الجديد، بشكل أساسي. بسبب توفر قوة عاملة مؤهلة، تأهيلا عاليا. واتصالات مثالية بشبكة نقل متعددة المستويات، وميناء القنيطرة الأطلسي المستقبلي.
كما أن قرب المؤسسات التعليمية مثل الجامعات وكليات الأعمال والهندسة قد ساهم بقوة في ذلك.

ويعتبر إنشاء Yazaki Kénitra Zone Franche جزءًا من إستراتيجية عالمية، تهدف إلى تحقيق طموح المجموعة، وهو الحفاظ على مكانة الريادة في السوق. وقال البيان الصحفي، إن هذا الهدف الطموح لا يمكن تحقيقه بدون موارد بشرية مؤهلة ومركز تدريب بأحدث المعدات التكنولوجية، وفريق معتمد من GTC التابع لـ YAZAKI، “مركز التدريب العالمي” الموجود في اليابان

وقال رياض مزور إن هذه المنشأة الحديثة ستكون مخصصة لإنتاج قطع غيار لتجهيز المركبات الحرارية والهجينة والكهربائية ، مما يعزز انتقال قطاع السيارات نحو الكهربة والتنقل المستدام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة