زاكورة.. مسابقة في تجويد القرآن الكريم لفائدة تلاميذ مؤسسات تعليمية

11 أبريل 2022
زاكورة.. مسابقة في تجويد القرآن الكريم لفائدة تلاميذ مؤسسات تعليمية
الرشيدية24: متابعة

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بزاكورة، خلال شهر مضان الجاري، مسابقة إقليمية في تجويد القرآن الكريم لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الإبتدائية.

وتهدف هذه المسابقة الدينية التي تنظم بتنسيق مع فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بزاكورة. إلى تشجيع الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم. كما تساهم في اكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال.

وتندرج هذه المسابقة الدينية في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17-51 وخاصة المشروع العاشر منه. وكذا في إطار الأنشطة الثقافية والدينية والتعليمية التي تقوم بها المديرية بتنسيق مع شركائها.

كما ترسخ مثل هذه المبادرات قيم حب القرآن الكريم والارتباط به تلاوة وتدبرا وعملا. وإبراز الطاقات التي يزخر بها تلاميذ  المؤسسات التعليمية بزاكورة. وتعبئة كل الأطراف المعنية لقيادة المشاريع التربوية.

وطالبت جمعية تنمية التعاون المدرسي بزاكورة،  في السياق ذاته، بتفعيل أندية القرآن بالمؤسسات التعليمية. بهدف صقل موهبة القراءة القرآنية لدى المتعلمين مستقبلا، وعيا منها بمكانة دور القرآن بريادة المجتمع المحلي دينيا وتربويا.

وأضافت، أن تفعيل أندية القرآن الكريم، سيساهم في تنمية الحس الوجداني لدى المتعلمين والمتعلمات. كما أنها ستسعى لترسيخ القيم الفاضلة وتقوية ثقافتهم الإسلامية.

كما تلعب هذه المسابقة دورا أساسيا في تشجيع وحث الأجيال الصاعدة على حفظ القرآن الكريم والتمكن من علومه.

وستشكل هذه المسابقة، مناسبة لاستكشاف مواهب التلاميذ في مجال التجويد. وستعمل على تعزيز الثاقفة الدينية لدى الأجيال الصاعدة. على مستوى اقليم زاكورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة