ميدلت.. لقاء تشاوري لتجويد مختلف مؤشرات التنمية بالإقليم

7 أبريل 2022
ميدلت.. لقاء تشاوري لتجويد مختلف مؤشرات التنمية بالإقليم
ميدلت
الرشيدية 24: متابعة

نظم المجلس الإقليمي لميدلت، يوم أمس الأربعاء 06 أبريل الجاري، بقاعة الاجتماعات لقاءا تشاوريا، تحت إشراف عامل إقليم ميدلت المصطفى النوحي، لإعداد مشروع برنامج تنمية إقليم ميدلت 2027-2022 تحت عنوان “التقائية السياسات العمومية أساس تحسين المؤشرات التنموية بإقليم ميدلت”.

وحضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام لعمالة الإقليم وبرلمانيو الإقليم وأعضاء الجهة عن إقليم ميدلت ورؤساء المصالح والأقسام. ورؤساء الجماعات وبعض فعاليات المجتمع المدني.

وعرف هذا اللقاء التشاوري نقاشا وعرضا مستفيضا شاملا لتجويد مختلف مؤشرات التنمية بإقليم ميدلت.

وصادق المجلس الإقليمي لميدلت، مؤخرا خلال دورة استثنائية، على اتفاقية لتنزيل برنامج “أوراش” على صعيد الإقليم. في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة، بين وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والمجلس الإقليمي لميدلت.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إحداث مناصب شغل مباشرة مؤقتة خلال سنة 2022 على مستوى إقليم ميدلت، بشراكة مع العديد من الفاعلين المحليين.

وتميز هذا اللقاء بتقديم عرض حول برنامج “أوراش” تضمن مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج. كآلية جديدة لإدماج الشباب والباحثين عن الشغل والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية. لجائحة كورونا عبر إدماجهم في أوراش مؤقتة ومنتظمة على المستوى الإقليمي والجهوي.

كما يرمي هذا البرنامج للحد من تأثير الأزمة. حيث خصص لفائدة ساكنة معينة. والتي تشمل الأشخاص الذين فقدوا عملهم بسبب وباء (كوفيد-19). وأولئك الذين يواجهون صعوبات في الولوج إلى سوق الشغل في مختلف جهات المملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة